11/06/2022

الاجتماع الاستثنائي الاول لمجلس إدارة المنظمة

عقد مجلس إدارة المنظمة الليبية للخبراء والاستشارات إجتماعه الاستثنائي الاول للعام 2022م أمس السبت 11 يونيو، بحضور كامل الاعضاء،

واليكم فيما يلي موجزا لما تم مناقشته واتخاذه من قرارات واجراءات.

في هذا الاجتماع تم استعراض تقريرا موجزا لما تم إنجازه خلال الفترة المنقضية، والصعاب التى تم تجاوزها، حيث ابدى الحاضرون ارتياحهم لما تم انجازه حتى الان.

 تم شرع الاجتماع في مناقشة المستجدات التي مرت بها المنظمة وقد لاحظ الاعضاء مستوى الٱداء المتواضع لبعض الدوائر، وبعض الاعضاء ايضا، وقرر المجلس حيال ذلك تذكير السيدات والسادة اعضاء المنظمة بالنظام الأساسي واللوائح المنظمة للعمل، بحيث يكون جميع الخبراء على اطلاع ودراية كاملة بما يرتبه الانتساب للمنظمة من التزامات.

كما تقرر اتخاذ الاجراءات اللازمة والضرورية لتحفيز الاعضاء، بما في ذلك توسيع دائرة العضوية.

وفي نفس الايطار تم ضبط وترتيب وتنسيق عمل الدوائر، والمكاتب بما يسمح بمشاركة الجميع في تنفيذ مهام واختصاص المنظمة.

وفي إجراء جديد تقرر بعد أن تم التواصل والتنسيق مع عدد من الخبراء والجهات المعنية ذات العلاقة في عدد من المدن، تقرر إنشاء (6) فروع للمنظمة، (طبرق، البيضاء، بنغازي، سبها، طرابلس، الزاوية).

وتم أيضا إقرار التواصل بشكل موسع محليا من خلال عقد اتفاقيات تنفيذية بما يتيح فرص الانتشار الأسرع كهدف أولي على لائحة أهداف مجلس الإدارة.

كما إطلع المجلس على إحاطة بشأن المؤتمرات العلمية التى سيساهم فيها بعض الأعضاء باسم المنظمة خارج وداخل البلاد، حيث تم حتى الآن قبول جميع البحوث المقدمة وعددها (عشر ورقات بحثية) سيتم المشاركة بها في "المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، مصر، وتركيا".

من جهة ثانيه تم وضع خطة للتواصل مع عدد من الجهات الرسمية في الدولة الليبية بغرض التعريف بالمنظمة، وأهدافها، وأعضائها من الخبراء الليبيين، وعرض الخدمات الاستشارية التي يمكن أن تقدمها المنظمة في جميع المجالات التي تهم الدولة، وسيتم الإعلان للدوائر المعنية عن مواعيد التولصل مع تلك الجهات المستهدفة بالزيارة في حينه.

وفي جانب آخر قرر المجلس تكليف دائرة الإعلام والرأي العام بوضع نمط محدد يكون دليلا فنيا للخبراء الراغبين في نشر مقالاتهم في موقع المنظمة، أو على منصة الفيسبوك، أو في مدونة الرأي الخاصة بالمنظمة، بحيث يكون التمييز ظاهرا بين رأي المنظمة، والرأي الشخصي للخبير، خاصة في المجالات ذات الحساسية السياسية.