28/06/2022

اجتماع دائرة الصحة العادي الاول لسنة 2022

عقدت دائرة الصحة العامة بالمنظمة الليبية للخبراءوالاستشارات، إجتماعها العادي الأول مساء أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022م حضره عدد من أعضاء الدائرة، كما حضر الاجتماع رئيس مجلس إدارة المنظمة بدعوة تلقاها من منسق الدائرة.

وقد تناول الحاضرون في إجتماعهم الدور  الذي تستعد الدائرة للقيام به على مستوى قضايا الصحة العامة والمساعدة في معالجة المسائل المتعلقة بالأوضاع الصعبة التي تمر بها الخدمات الصحية في البلاد.

وسعيا من الدائرة لتحقيق أهداف المنظمة في خدمة المجتمع قررت المساهمة مع الدوائر المعنية في إطلاق حملة حماية المدن والقرى الليبية التي تقع على الحدود مع دول الجوار وتلك التي تقع على خط سير الهجرة غير النظامية، وذلك بالتعاون مع المنظمات المانحة، وبالتنسيق مع قطاعات الدولة ذات الاختصاص.

وقرر أعضاء الدائرة الشروع في انجاز دليل الطبيب الليبي، والمعد سلفا كمشروع والجاهز للتنفيذ.

وعلى وجه الخصوص تقرر دراسة المقترحات التالية وعرضها على مجلس الإدارة لإقرارها والتنسيق لتنفيذها:

1/ التنسيق مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من الجهات المانحة لمساعدتها في تنفيذ مشروعاتها في ليبيا بقدرات وطاقات وخبرات وطنية ليبية، بما يجعلها خدمات قارة ودائمة وثابتة كون ذلك حق أصيل من حقوق الشعب الليبي كجزء من المجتمع الإنساني.

2/ السعي للتنسيق مع هيئة تشجيع الإستثمار الأجنبي بوزارة الاقتصاد للتعاون في جلب استثمارات في مجالات الصحة المختلفة، وخاصة الأمراض المستعصية والأمراض اليتيمة، وتوطين مستشفيات تخصصية في البلاد لأسباب يعرفها الجميع تقريبا.

3/ لأهمية عمل الدائرة اقترح رئيس مجلس الإدارة العمل على توسيع دائرة العضوية والإنتساب للدائرة، بما يحقق التنوع في الاختصاصات المطلوبة ذات العلاقة بمهام الدائرة .

كما ناقشت الدائرة جملة من القضايا التي أجل البث فيها وترحيلها الى جلسات لاحقة، وسيتم الإعلان عنها في حينها.