21/09/2022

المنظمة تشارك في الندوة العلمية عن القياسات الإشعاعيّة

الدكتور إبراهيم العزيزي العضو المؤسس بالمنظمة الليبية للخبراء والإستشارات رئيس مركز القياسات الإشعاعيّة والتدريب وبالتنسيق مع رئاسة مجلس إدارة المنظمة الليبية للخبراء والإستشارات أقيمت الأربعاء 2022/09/21م بمركز القياسات الإشعاعيّة والتدريب بطرابلس ندوة علمية حضرها السادة وكيل وزارة البيئة، والسيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الطاقة الذرية، وعدد من خبراء المنظمة، وبالمركز، وبالمؤسسة.

وجري في مستهل الفاعلية تبادل كلمات الترحيب وعروض مرئية تناولت بالشرح أهداف ومناشط القطاعات المشاركة.

ثم ألقى بعد ذلك خبراء المركز لمحات مركزة عن مفهوم الإشعاعات بين الطبيعي والصناعي، وطرق التعامل معها، كما تم التطرق إلى طرق ووسائل الكشف الإشعاعيّ عن مختلف المواد من الخامات الصناعية إلى المنتجات الغذائية، شارحين الإجراءات المتبعة بالخصوص.

كما تم إحاطة المشاركين بالندوة من خلال الزيارة الميدانية للمعامل عن التقنيات المستخدمة في مجال الكشف عن الإشعاعات.

كما جرى في نهاية الفعالية حوارا  تم فيه مناقشة المشاكل التي يواجهها المركز، الذي يقوم بجهود كبيرة بتعاون كوكبة من المهندسات والمهندسين الوطنيين وبإمكانيات تكاد تكون معدومة.

ختاما وفي أجواء بهيجة تم تكريم عدد من المشاركين بشهادات تقدير تحمل الكثير من التحفيز على مزيد من التعاون والتفاني.

والجدير بالذكر أن رئيس وأعضاء المنظمة المشاركين في الندوة أشادوا في تعليقاتهم المنشورة بغرفة المنظمة بالجهود المبذولة وبحسن التنظيم وجودة الأداء، مؤكدين الثناء على السيد الدكتور إبراهيم العزيزي رئيس المركز، وكل الفريق البديع الذي يعمل بالمركز الموقر.