16/11/2022

توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة الليبية للخبراء والاستشارات والمكتب الإقليمي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

تم مساء اليوم 2022/11/16م بطرابلس التوقيع على مذكرة التفاهم بين المنظمة الليبية للخبراء والاستشارات والمكتب الإقليمي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية بليبيا،  بحضور الدكتور محمود الجراح أمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية الذي وصل صباح أمس إلى ليبيا لتدشين أعمال المكتب الإقليمي.

كما حضر احتفالية توقيع المذكرة الدكتور الصادق دهان رئيس منظمة الخبراء وعدد من أعضاء المنظمة ومن جهة أخرى حضر الاحتفالية الدكتور طاهر الزبيك رئيس المكتب الاقليمي للاتحاد وعدد من أعضاء المكتب.

وقد قدم السيد رئيس المنظمة شرحا مستفيضا عن المنظمة واهدافها ودور اعضائها في المساهمة في إعادة بناء الدولة الليبية لما لهم من خبرات في شتى المجالات التي يتطلبها إعادة البناء، وكان السيد رئيس المنظمة قد رحب في مستهل كلمته شديد الترحيب بضيوف طرابلس مؤكدا على أهمية هذا اللقاء معتبرا إياه خطوة مباركة وقيمة مضافة، ونافذة واسعة تطل من خلالها المنظمة على محيطها الاقليمي، وفي معرض رده على كلمة رئيس المنظمة عبر الدكتور محمود الجراح عن بتهاحه بلقاء نخبة خبراء ليبيا، وبحسن الضيافة والاستقبال، مؤكدا على عمق أواصر الأخوة، مبديا إستعداد الاتحاد لفتح أفاق التعاون بين الطرفين مؤكدا على أن المنظمة ستكون صندوق الافكار ومنبع الخبرة التي يحتاجها الاتحاد للعمل في كل منطقة المغرب الكبير.

وتحدث الدكتور طاهر الزبيك رئيس المكتب الإقليمي مستبشرا بما طرح من أفكار ومشاريع مستقبلية، معتبرا ذلك تسريع لتحقيق الكثير من طموحات المكتب.

وقد تم إثر ذلك التوقيع على مذكرة تفاهم والتي تعتبر الإطار العام الذي سيتولد عنه اتفاقات وعقود وبرامج عملية خلال المدة القادمة إبتداء من العام المقبل 2023م.