22/07/2023

اللقاء التعريفي الأول بالمنظمة الليبية للخبراء تحت عنوان دورنا في بناء ليبيا وتحقيق التنمية المستدامة

عقد اللقاء التعريفي الأول للمنظمة الليبية للخبراء والاستشارات بتاريخ السبت 2023/7/22م حضره عدد من خبراء الوطن من كل المناطق الليبية، حيث بلغ عددهم 65 مشاركا، وقد ألقى الدكتور الصادق دهان رئيس مجلس إدارة المنظمة الليبية للخبراء والاستشارات محاضرة بعنوان (عودة ثقة الخبير الليبي في نفسه وإعادة ثقة الدولة فيه) حيث استعرض أهداف المنظمة ووسائل عملها ورؤيتها وبرامجها وما تم تنفيذه منها خلال الأربع سنوات الماضية مؤكدا على ان المنظمة تبدل كل ما بوسعها لتحقيق أهدافها، داعيا إلى ضرورة تكثيف الجهود للمضي قدما نحو مستقبل زاهر تستحقه البلاد.

من جهه أخرى تحدث الأستاذ الدكتور عبد الله المنصوري رئيس المجلس العلمي بالمنظمة عن دور المجلس وأهدافه وما يقوم به من أعمال تهدف بالدرجة الأولى إلى أداء رسالة علمية تستحق الإشادة وتوجه وتفيد مشروعات الابداع العلمي والثقافي.

كما حضر اللقاء عدد من اعضاء المجلس العلمي، وعدد من أعضاء المنظمة ممثلين عن الدوائر التي يعملون بها.

كما ألقى المهندس محمد سالم قاسم عضو مجلس الإدارة امين صندوق المنظمة منسق مكتب الانتساب والعضية عن النظام المالي للمنظمة ومصادر تمويلها مؤكدا على أن المنظمة لم تتلقى دعما من أي جهة محلية ولا أجنبية وأنها تعتمد على ما يقدمه أعضاء المنظمة من تبرعات أو من خلال قيمة الانتساب والاشتراك السنوي.

عقب ذلك تحدث عدد من الأعضاء الحاضرين والمتداخلين (عن بعد) والذين اكدوا في مداخلاتهم على أهمية دعم الخبير ودعوة الدولة إلى الاعتراف بالخبير الليبي ومنحه الدور الذي يليق به كخبير وطني هو ادرى وأعلم بما تحتاجه البلاد من الخبير المستورد.

وتجدر الاشارة إلى أنه وبدعوة من السيد رئيس مجلس إدارة المنظمة حضر اللقاء الأستاذ عبد الحق محمد القريد رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني الذي القى كلمة شدد فيها على الدور الذي يتوقع أن تبدله وتؤديه المنظمة مشيدا بصمودها الذي رغم ما تواجهه مؤسسات المجتمع المدني من عوائق وعراقيل إلا إنها استمرت قوية.

وفي الختام أبدى الحاضرون رغبتهم في الانضمام إلى دوائر المنظمة قريبا، كما خلص اللقاء إلى عدد من التوصيات يجري صياغتها وإعدادها وبرمجتها ضمن الفعاليات المختلفة التي تنفذها الدوائر.